شرطة الاحتلال بصدد اغلاق التحقيق بقتل إياد الحلاق

شرطة الاحتلال بصدد اغلاق التحقيق بقتل إياد الحلاق

30 يونيو، 2020 - 01:06pm

تماطل شرطة الاحتلال في التحقيق مع الضابط والشرطي اللذين أقدما على قتل الشاب المقدسي إياد الحلاق في 30 من أيار/ مايو الماضي.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء، أن الشرطي الذي أطلق النار على الحلاق خضع للتحقيق مرة واحدة، ولم يعد تمثيل جريمته حتى الآن.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر مطلع على تفاصيل التحقيق أن كاميرات الحراسة في مكان استشهاد الحلاق لم توثق إطلاق النار، ولكن الصحيفة أكدت ووجود 7 كاميرات كهذه على الأقل، وبينها اثنتان في "غرفة النفايات"، التي استشهد فيها الحلاق بنيران الاحتلال.

ويذكر أن الحلاق توجه صباح يوم استشهاده إلى منطقة باب الأسباط، وتزعم رواية الشرطة الإسرائيلية أن أفراد الشرطة اشتبهوا بأنه كان يحمل مسدساً، وبدأ بمطاردته، ودخل إلى "غرفة النفايات" القريبة فيما كانت معلمته، وردة أبو حديد، تصرخ باتجاه أفراد الشرطة بأنه "معاق"، إذ كان الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى طيف التوحد. لكن عنصري الشرطة تابعا المطاردة ودخلا إلى "غرفة النفايات" وأطلق الشرطي رصاصتين على الحلاق وقتله.

وطالبت عائلة الحلاق سلطات الاحتلال بنشر توثيق إطلاق النار، لكن السلطات تجاهلت ذلك، وامتنع مندوب وحدة التحقيق أثناء النظر في طلب العائلة عن الإجابة على سؤال بهذا الخصوص، واكتفى بالقول إن المحققين أخذوا كاميرات الحراسة في المنطقة.

ن.أ-ر.أ