نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُحذّر من التمويل المشروط

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُحذّر من التمويل المشروط

03 يوليو، 2020 - 12:07pm

أكدت نقابة الصحفيين على موقفها وقرارها الرافض لأي شروط يفرضها الممولون تهدف للنيل من نضال شعبنا، معبرة عن قلق شديد جراء استمرار فرض الإتحاد الأوروبي شروط مستجيبة للاحتلال وأمريكا.

وشددت النقابة في بيان صحفي من أن هذه الشروط تسيء لنضال شعبنا وقواه السياسية وشهدائه وجرحاه، محذرة من خطورة الاستجابة لها، لما تمثله من تجاوز واضح لنصوص القانون الأساسي وقانون الجمعيات الخيرية والمواقف الوطنية.

واعتبرت النقابة التوقيع أو قبول بهذه الشروط وخاصة في الوقت الراهن هو "بمثابة طعنة في ظهر نضال شعبنا وكفاحه الطويل في معركة التحرُّر من نير الاحتلال".

وطالبت نقابة الصحفيين كافة المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني إلى عدم التوقيع على هذه الشروط ورفضها، مقدرة الموقف المعلن لكثير من المؤسسات التي رفضت التعاطي مع الشروط.

ولفتت إلى رفضها تجميل هذه الشروط تحت لافتة تسجيل الاعتراض عليها، وتُطالب بموقفٍ حاسم لا يقبل التفسير تجاه هذه القضية.

وحذرت النقابة من التعرّض للإعلام والإعلاميين الفلسطينيين عبر التحريض عليهم ووصفهم بالصحافة الصفراء والسعي وراء الإثارة، مطالبة شبكة المنظمات الأهلية، الوقوف أمام مسؤولياتها تجاه تحريض البعض وتشكيكهم بمهنية إعلامنا الفلسطيني ومُحاسبة كل من أخطأ بحق أي صحفي أو وسيلة إعلام فلسطينية ناقشت هذه القضية المهمة.

ن.أ-ر.أ