جمعيات يهودية تدعوا لاقتحام المسجد الأقصى الأحد المقبل

16 فبراير، 2012 - 04:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_دعت عدة جمعيات يهودية متطرفة إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد القادم؛ لتعزيز مكانة الهيكل المزعوم والسيادة اليهودية عليه حسب ادعائهم.



وحذر مركز إعلام القدس في بيان له اليوم الخميس من دعوات وجهتها عدّة جمعيات يهوديّة لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى وعلى رأسها "حركة أمناء الهيكل".



وأضاف أنّ الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى وجهت تحت عنوان "لنصعد لجبل الهيكل لنعزز سيادتنا اليهودية عليه".



وأوضحت رئيسة قسم البحث والتوثيق في مركز إعلام القدس بيان جعبة أنّ "حركة أمناء الهيكل" و"دبل سليمان" اختاروا يوم الأحد القادم لاقتحام المسجد الأقصى والقيام بشعائر تلمودية في ساحاته بهدف تأكيد السيادة اليهودية وتعزيزها كمقدمة للسيطرة الكاملة على المسجد وبناء هيكلهم المزعوم.


وأضافت جعبة أنّ الجديد في هذا الاقتحام حديث الجمعيات اليهودية عن سماح شرطة الاحتلال لهم بالصلاة في المسجد الأقصى، بعد أن كانت تمنعهم في السابق لأسباب سياسيه بحسب ادعائهم.



وتنوي الجمعيات الاستيطانية اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد المقبل من الساعة 7:30 إلى 10:00 صباحا، ومن الساعة 12:30 حتى 13:30 مساء.



يشار الى أن جماعات يهودية كانت قد هددت بتنفيذ مثل هذا الاقتحام مطلع الأسبوع الجاري، غير أنّ هبة الجماهير الفلسطينية والعربية، ومنع سلطات الاحتلال لوصول المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك حال دون إتمام المخطط.

ر.ط-ر.أ