هنية يطرح أهم انجازات جولته فور وصوله

16 فبراير، 2012 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN _ كشف رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية أن وفدًا من حكومته سيتوجه إلى قطر خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك لوضع الترتيبات والتفاصيل والخطوات العملية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال هنية في مؤتمر صحفي في معبر رفح فور وصوله إلى غزة عائدًا من جولة خارجية على رأس وفد من حكومته: "نحمل لكم بشرى متعلقة بإعادة اعمار قطاع غزة سواء ما دمره الاحتلال بشأن البيوت والمدارس والجامعات والبني التحتية والفوقية".

وأوضح أن وفدًا فنيا من وزارة الإسكان والأشغال والحكومة المحلي برئاسة الوزير يوسف المنسي سيزور قطر لمتابعة ووضع الترتيبات والتفاصيل والخطوات العملية.

وبين أنه جرى خلال جولته استعراض مشكلة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة، مشيرًا إلى اتصالات مكثفة تجريها حكومته لمعالجة هذا الموضوع، ولفت هنية إلى أنه تم التحدث خلال الجولة مع بعض الدولة عن إمكانية توريد الوقود الخاص للمحطة مجانًا وذلك عبر جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن هناك من الدول أبدت استعدادها لهذا الموقف.



وأكد رئيس الوزراء أن جولته كانت ناجحة جدًا وبامتياز، موضحًا أن نتائج عدة وعلى مستويات مختلفة لهذه الجولة، وأعرب عن أمله في أن يكون "إخواننا بمصر إلى جانبنا دائمًا لمعالجة كل القضايا التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني".

ر.ط-ر.أ