وفاة شخصين وإصابة 632 بفيروس كورونا في إسرائيل

وفاة شخصين وإصابة 632 بفيروس كورونا في إسرائيل

08 يوليو، 2020 - 08:07pm

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن وفاة شخصين وأصابة 632 آخر بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية حتى السابعة من مساء اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك فيما تعتزم الحكومة الإسرائيلية فرض الإغلاق على المناطق التي تشهد تسارعاً في وتيرة انتشار الوباء، وذكرت القناة 12 أن الحديث عن 9 مناطق أسدود والرملة واللد و"كريات ملآخي" و"بني براك" و"رعنانا" و"بيت شيمش" ومستوطنة "موديعين عيليت"، كما يعتزم الاحتلال إغلاق مدينة القدس المحتلة.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 33175، في حين وصل عدد المتعافين إلى 18315، ليبلغ بذلك عدد الإصابات النشطة 14516 مريضاً.

ووصلت حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 344 حالة، بعد تسجيل حالتين جديدتين منذ منتصف الليلة الماضية، ووصلت الحالات الخطرة إلى 113، وبيّنت أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى تنفس اصطناعي 39 بعد تدهور الحالة الصحة لـ4 مرضى، في زيادة وصلت إلى 11.4%.

وأعلنت وزارة الصحة أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات مع وزير الصحة و"رئيس هيئة الأمن القومي"، وبحث معهما عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق مختلفة في البلاد، تمهيداً للإعلان عنها مناطق مغلقة.

وأوعز نتنياهو بالتئام اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الأمر فور انتهاء العمل على بلورة التوصيات النهائية من قبل وزارة الصحة، لتحديد إذا ما كانت هناك ضرورة لفرض الإغلاق والمناطق التي قد يشملها.

ن.أ-ر.أ