173 وفاة و3426 إصابة بين صفوف جالياتنا حول العالم

173 وفاة و3426 إصابة بين صفوف جالياتنا حول العالم

08 يوليو، 2020 - 10:07pm

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا، في صفوف جالياتنا حول العالم إلى 173 وفاة، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين في السعودية والبرازيل.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 34 إصابة جديدة بالفيروس بين جالياتنا في الولايات المتحدة والسلفادور وغواتيمالا، والبرازيل، ما يرفع عدد الإصابات حتى اللحظة إلى 3426، فيما سجلت 1457 حالة تعافٍ.

وأشارت إلى مغادرة الدفعة الثانية من العالقين في الوطن الى الإمارات والتي تضم 52 مواطناً، من خلال معبر الكرامة باتجاه مطار الملكية علياء الدولي للالتحاق بعملهم وأسرهم.

وأكد فريق العمل المختص في الوزارة بأن الدفعة الأولى من العالقين في الضفة، والراغبين بالالتحاق بأعمالهم وأسرهم في الخارج سيغادرون الى إسطنبول يوم غد الخميس.

وكانت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في السعودية أعلنت تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا للمواطن إبراهيم عبد الخالق عبد الرزاق أبو غزة "61 عاماً" ما يرتفع عدد الوفيات إلى 47، مضيفة أنه لم تسجل إصابات جديدة ليستقر عدد الإصابات على 99 إصابة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل، تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد الطرايرة، ليرتفع عدد الوفيات الى 3، فيما سجلت إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات الى 48.

وفي الولايات المتحدة، أكد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية هناك، تسجيل 11 إصابة جديدة بالفيروس في صفوف الجالية في ولايتي فلوريدا وميشيغان، ليرتفع عدد الإصابات الى 1887، والوفيات 64.

من جانبها، قالت سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور، إنه تم تسجيل 10 إصابات جديدة في صفوف الجالية، وهي اول إصابات بالفيروس بينهم.

وأفادت بتسجيل 12 إصابة في صفوف الجالية في غواتيمالا ليرتفع عدد الإصابات إلى 21، مؤكدة أن وضعهم الصحي مستقر وتحت الرقابة الطبية، وأنها على تواصل معهم للاطمئنان على صحتهم.

ن.أ-ر.أ