7500 شيقل تعويضا للمتضرر من أزمة كورونا في إسرائيل

7500 شيقل تعويضا للمتضرر من أزمة كورونا في إسرائيل

12 يوليو، 2020 - 01:07pm

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، على مساعدة مالية للمستقلين والأجيرين والمصالح التجارية الذين تضرروا من جراء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا. وسيصل المبلغ في الظرف الواحد حتى 7.500 شيقل.

ووفقا لقرار الحكومة الاسرائيلية، فإنه سيبدأ تنفيذ هذه الخطوة فور اتخاذ القرار، وتحويل المساعدات إلى حسابات المستفيدين من القرار خلال الأيام القريبة المقبلة. وفيما يتعلق بالذين لم تتم المصادقة بعد على طلبه بالحصول على المساعدة الثانية، أو لم يتم تقديم الطلب بعد، فإنه سيتم الدفع مع المساعدة الثانية.

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بننيامين نتنياهو، في بداية اجتماع حكومته، أنه "بإمكاننا التغلب على كورونا، أو على الأقل جلب إسرائيل إلى روتين اقتصادي وصحي يسمح لنا بالعيش بصورة معقولة في السنة القريبة. وهذه هو الهدف، وهذه الخطوة الأولى".

وأضاف نتنياهو أن "هذه المساعدة ليست منوطة بسن قانون، وسننقل الخطة إلى الكنيست غدا، حيث سيتم سنها بتشريع قانوني خاطف، بالتعاون بين جميع أطراف الائتلاف".

في غضون ذلك، أفادت معطيات نشرتها ما تسمى مصلحة التشغيل الاسرائيلية اليوم، بأن 2.843 عاطل عن العمل تسجلوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفي المقابل أبلغ 1250 شخصا عن عودتهم إلى العمل، وأن نسبة البطالة هي 21%.

ر.ق-ر.أ