الأوقاف: فتح المساجد في المحافظات غير المصابة بكورونا

الأوقاف: فتح المساجد في المحافظات غير المصابة بكورونا

13 يوليو، 2020 - 01:07pm

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أن جميع المساجد في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا، وهي: أريحا وطولكرم وجنين وقلقيلية وسلفيت وطوباس، ستبقى مفتوحة.

وأكد أبو الرب في بيان صحفي على استمرار تعليق إقامة خطبة وصلاة الجمعة في كافة المساجد حتى صدور تعليمات جديدة.

وأوضح أنه سيتم مراعاة وضع البلدات والقرى التي بها اصابات في هذه المحافظات، بحيث تبقى المساجد بها مغلقة لكافة الصلوات الى حين صدور تعليمات بالخصوص وأنه جاري التنسيق مع المحافظين بالخصوص كل في محافظته.

وأشار إلى أن المحافظات المصابة، وهي: الخليل، بيت لحم، القدس، رام الله والبيرة، نابلس، ستبقى مساجدها مغلقة في كافة القرى والبلدات والمخيمات التابعة لها، ويقوم مدراء الأوقاف فيها بالتنسيق مع المحافظ في كل محافظة من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في البلدات غير المصابة أو موبوءة مع إبقاء خطبة وصلاة الجمعة معلقة.

ولفت إلى ضرورة إلتزام المصلين باتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، وإحضار سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين وقاية لهم وللآخرين وعدم المصافحة والتقبيل وعدم التجمهر أمام المساجد.

ودعا أبو الرب الأئمة والمؤذنين إلى حث المواطنين ومرتادي المساجد على أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، واتباع التعليمات التي تصدر عن جهات الإختصاص.

ن.أ-ر.أ