الطقس: أمطار شديدة مصحوبة بزخات من البرد

17 فبراير، 2012 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً وماطراً فوق المناطق الشمالية في ساعات الصباح ويكون مغبراً في المناطق الجنوبية.

وتمتد الأمطار فوق المناطق الوسطى والجنوبية في ساعات الظهيرة، وتشتد الإمطار في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل الى 80كم/ساعة والبحر هائجاً.

ويوم غد السبت، يكون الجو غائماً وبارداً وماطراً وعاصفاً وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، قد تصل الى 80كم/ساعة ويكون البحر هائجاً.

وبعد غد الأحد، يبقى الجو بارداً وغائماً وماطراً، مع وجود فرصة لتساقط زخات ثلجية على فترات في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق البحر، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من تدني الرؤية الأفقية وأيضاً من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة ومن خطر التزحلق على الطرقات.

ر.ق-ر.أ