عودة المناكفات بين ترامب وتويتر

عودة المناكفات بين ترامب وتويتر

19 يوليو، 2020 - 09:07am

عادت "المناكفات" بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومنصته المفضلة تويتر، التي يعتبر ناشطاً عليها، حيث يتابع حسابه الملايين حول العالم وليس فقط في الولايات المتحدة.

وعطلت منصة تويتر مساء السبت، تغريدة جديدة للرئيس، معلقة مقطع فيديو أعاد مشاركته، بعد شكوى تتعلق بحقوق النشر، وذلك بحسب قاعدة بيانات (Lumen)، التي تجمع طلبات إزالة المواد عبر الإنترنت.

فقد اختفى الفيديو، الذي تضمن موسيقى من مجموعة (Linkin Park)، من تغريدات الرئيس على تويتر في وقت متأخر من ليل السبت مع تنبيه يشير إلى أنه "تم تعطيل هذه الوسائط استجابةً لبلاغ مقدم من مالك حقوق النشر".

ويدور المقطع البالغة مدته دقيقتان حول اقتباسات من خطاب تنصيب دونالد ترمب عام 2017، من ضمنها تعهده ببدء نقل السلطة من واشنطن العاصمة وإعادتها إلى الناس.

وأزالت تويتر الفيديو، الذي أعاد ترمب تغريده بعد أن نشره مدير وسائل الإعلام الاجتماعية بالبيت الأبيض (دان سكافينو) Dan Scavino، بعد أن تلقت إشعار إزالة من (Machine Shop Entertainment) وفقاً لقانون حقوق النشر الرقمية.

وفي السياق، قال أحد ممثلي تويتر في بيان عبر البريد الإلكتروني: نرد على شكاوى حقوق النشر الصالحة التي يرسلها إلينا مالك حقوق النشر أو ممثلوه المعتمدون.

يذكر أن شهر مايو الماضي شهد أيضا "عراكا" بين منصة التواصل الاجتماعي وترمب، ومنذ ذلك الحين تعددت محطات التحدي بين الطرفين.

وعطلت تويتر تغريدات للرئيس أو منعت التعليق عليها عدة مرات بسبب شكاوى تتعلق بحقوق النشر أو انتهاكات لسياسة المنصة المتعلقة بالتهديد بالعنف.

كما أزالت صورة غردها ترمب في 30 يونيو، بسبب شكوى من صحيفة نيويورك تايمز.

ن.أ-ر.أ