سامسونج تكشف عن واجهة جديدة لنظام أندوريد

سامسونج تكشف عن واجهة جديدة لنظام أندوريد

22 يوليو، 2020 - 09:07pm

كشف شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن واجهة المستخدم الجديدة المسماة "One UI"، والتي صممت برؤية جديدة لواجهة ترتكز على نظام تشغيل أندوريد تدعم تجربة واضحة وسلسة للمستخدم.

وتأتي الواجهة الجديدة لنظام أندوريد بتصميم جديد مع العديد من المميزات، التي تشمل تصميم جديد بزوايا مستديرة لأيقونات التطبيقات، كما تم تخفيض الأيقونات في الواجهة الرئيسية إلى مجموعة صغيرة تقدم عرض أوضح في الشاشة، وتجمع بين أهم التطبيقات المستخدمة.

وتعد الواجهة "One UI" الإصدار الجديد الذي يعقب واجهة سامسونج Samsung Experience وهو الإسم المبدئي الذي وضع للواجهة التي استبدلت عنوان واجهة TouchWiz.

ومن بين المميزات الجديدة التي تأتي بها الواجهة، Focus Blocks التي تعمل على جمع الإعدادات التي تقترن ببعضها البعض في مجموعة واحدة لتجربة سلسة للمستخدم.

كما تدعم الواجهة مستخدمي هواتف سامسونج المميزة بالشاشة الكبيرة لإدارة التطبيقات والمهام في الهاتف والبحث أو التنقل بشكل سريع وبتجربة أفضل.

واستعرضت سامسونج الفكرة في تطبيق الرسائل على سبيل المثال، حيث تنقسم الشاشة إلى ثلاثة أقسام بحيث يظهر القسم العلوي من الشاشة عرض للرسائل في أعلى الشاشة، بينما يأتي الجزء الثاني لدعم المستخدم للقيام بإجراءات الرد أو قراءة الرسائل، أو حذفها على سبيل المثال، بينما النقر على الرسائل في الأسفل يظهر معاينة سريعة للرسائل المختارة في الأعلى.

كما تأتي واجهة المستخدم الجديدة لتقدم تجربة سلسة في مشاركة سريعة مع أزرار تظهر في أسفل الشاشة ليسهل الوصول إليها.

وأكدت الشركة سامسونج على أن واجهة One UI لا تحتاج الكثير من الإجراءات من المستخدم، حيث يمكن للمستخدم إدارة الواجهة بالنقر السريع لعرض المحتوى أو المميزات.

الوضع الليلي هو أيضاً أحد المميزات المقدمة من سامسونج في واجهة مستخدم One UI، حيث تقدم سامسونج "ثيم" مظلم أو باللون الأسود لواجهة المستخدم يدعم تجربة أكثر راحة للعين.

أيضاً، تقدم سامسونج ميزة توافق ألوان واجهة المستخدم مع لون الهاتف، فعلى سبيل المثال إذا كان لون هاتف Galaxy Note 9 هو البنفسجي، يمكن للمستخدم اختيار توحيد هذا اللون أيضاً في واجهة المستخدم.

وقد استعرضت سامسونج واجهة One UI من خلال عرض مصور لواجهة الهاتف والشاشات المختلفة، حيث ظهرت واجهة One UI بتصميم واضح وسلس وأكثر راحة للعين، كما ظهرت أدوات عرض الطقس بتصميم أصغر، مع تصميم رمادي شفاف لنافذة البحث في جوجل.

وتشير التوقعات إلى أن واجهة One UI ستنطلق للمرة الأولى مع إصدار سامسونج المميز Galaxy S10 المتوقع الإعلان عنه خلال شهر فبراير العام المقبل.

ن.أ-ر.أ