الأسير عدنان يؤكد أنه ماضٍ في إضرابه

17 فبراير، 2012 - 09:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ أكد القيادي الأسير في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان والذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 62 يومًا عزمه المضي في إضرابه عن الطعام، وذلك رغم تدهور حالته الصحية.



وذكرت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في بيان صحافي لها أن مديرتها المحامية سحر فرنسيس زارت الشيخ عدنان في مستشفى "زيف" في الجليل الأعلى بمدينة صفد شمالي فلسطين .



وأوضحت أن الزيارة استمرت ساعين من العاشرة حتى الثانية عشرة ظهر اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن الشيخ عدنان يتمتع بمعنويات عالية وإرادة صلبة .

ونقلت المحامية فرنسيس عن الشيخ عدنان عزمه المضي قدمًا في إضرابه عن الطعام؛ عادًا أن المعركة التي بدأها لم تكن يومًا معركة شخصية بل هي معركة فلسطينية جماعية ضد سياسة الاعتقال الإداري التي تشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين والاتفاقيات الدولية وما كفلته من حقوق وضمانات للمحاكمة العادلة في وقت السلم والحرب.



وأشارت إلى أنه على الرغم من التدهور المستمر في حالته الصحية وزيادة الاحتمالات بفقدانه البصر أو تعرضه لذبحة صدرية وفق ما جاء في التقرير الطبي "لمنظمة أطباء لحقوق الإنسان" يصر الأسير عدنان على مواصلة إضرابه مكتفيًا بتناول الماء ومحاليل طبية.



وبينت فرنسيس أن قوات مصلحة السجون وافقت منذ يومين فقط على السماح للأسير عدنان بالاستحمام وتغيير ملابسه وقص شعره وأظافره.



ولفتت إلى أنها المرة الأولى التي يسمح له بذلك منذ اعتقاله في الـ17 من كانون الأول 2011، مشيرة إلى أن الشيخ عدنان لم يكن مقيدًا أثناء الزيارة على خلاف الزيارات السابقة.

ر.ط-ر.أ