تقديرات إسرائيلية: حزب الله أرجأ هجومه

تقديرات إسرائيلية: حزب الله أرجأ هجومه

27 يوليو، 2020 - 08:07am

اعتبرت تقديرات الجيش الإسرائيلي أن النشر الواسع في وسائل الإعلام حول حشد قواته عند الحدود مع لبنان، دفعت قادة حزب الله إلى تعليق هجوم متوقع لاستهداف جنود إسرائيليين، حسبما أفاد موقع "واللا" العبري صباح اليوم الإثنين.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه من الجائز جدا أن تشويش هجوم حزب الله المتوقع قد نجح، "لكن لم يتم إحباطه بشكل كامل". وأضافوا أنه "ينبغي الاستعداد لما هو قادم وعدم منح حزب الله إمكانية لاستهداف الجنود بواسطة عبوة ناسفة أو نيران قناصة أو إطلاق قذيفة مضادة للمدرعات".

وهدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس لبنان وسورية بأنهما ستتحملان مسؤولية أي هجوم ينطلق من أراضيهما. وقالت تقارير إعلامية أمس أن التقديرات في إسرائيل تعتبر أن هجوما كهذا أصبح مؤكدا لكن توقيته ليس معروفا، وأن التوتر الأمني قد يستمر لفترة.

وأضاف "واللا" أنه تجري استعدادات في إسرائيل لإمكانية تدهور الوضع الأمني، ولاحتمال مقتل جنود وأيام قتالية "تستوجب أن يهاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا لحزب الله وبنية تحتية في عمق الأراضي اللبنانية".

وصدرت التعليمات عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، وشددت على أنه "باستثناء رئيس الحكومة ووزير الجيش، يجب الامتناع عن التصريح لوسائل الإعلام حول التوتر في جبهة الشمال".

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس سقوط مُسيرة تابعة لقواته في الأراضي اللبنانية.

ر.ق-ر.أ