المالكي:"فوز الاخوان المسلمين لن يؤثر على ملف المصالحة"

18 فبراير، 2012 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال رياض المالكى وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية إنه غير متخوف من صعود الإسلاميين فى مصر إلى الحكم، مؤكداً أن فوز الاخوان المسلمين لن يؤثر على المصالحة الفلسطينية.

وقال في حديث خاص مع صحيفة مصرية "فوز الاخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية في مصر لن يكون له تأثير على المصالحة الوطنية الفلسطينية، مضيفاً أن انهاء الانقسام الفلسطينى موضوع ذو أهمية كبيرة بالنسبة لمصر، وسنواصل العمل على المحافظة عليه.

وتعليقاً على تأثير انفتاح الإخوان المحتمل على حماس فيما يخص رقابة السلطات المصرية على الأنفاق فى غزة ومنطقة الحدود، قال "كما تعلمون الإخوان فى مصر التقوا مسؤولين أمريكيين ويبدو أن هناك تفاهما فيما يتعلق بطبيعة أداء أى حكومة سيشكلها الإخوان. هناك اتفاق على احترام الحكومة الجديدة لكل المواثيق والمعاهدات الدولية التى وقعتها حكومات مصر السابقة بما فيها معاهدة السلام مع إسرائيل، والتزامها بضبط الحدود مع قطاع غزة. وأعتقد أنه لن تكون هناك أى إشكالية بهذا الموضوع".

وفي سياق أخر حول آخر التطورات على ملف عضوية دولة فلسطين فى مجلس الأمن، أكد وزير الخارجية "أن الأمر مرهون بالموقف الأمريكى، وأن القيادة الفلسطينية ماضية فى توجهها إلى مجلس الأمن مرة واثنتين وثلاثاً، مهما قررت أمريكا استخدام حق الاعتراض ،حتى تحصل على العضوية الكاملة لدولة فلسطين فى الأمم المتحدة ".

ر.أ-ر.ط