هذا هو شكل نظام التعليم المدرسي في ظل كورونا

هذا هو شكل نظام التعليم المدرسي في ظل كورونا

28 يوليو، 2020 - 02:07pm

أكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني أن السادس من أيلول/ سبتمبر المقبل، هو الموعد الافتراضي لبدء العام الدراسي الجديد، والذي سيعتمد فيه نظام التعليم المدمج (للتعلم الوجاهي والتعليم عن بعد) ويتميز بالمرونة حسب التطورات المرتبطة بفيروس كورونا.

وأضاف الوزير عورتاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن التعليم المدمج يعني أن التعليم سيكون وجاهياً طالما أن الحالة الصحية تسمح بذلك، مضيفا أنه في حال اقتضت الحاجة يمكن العودة للتعليم عن بعد بشكل معتمد.

وبين أن التعليم في الصفوف من الأول وحتى الرابع سيكون على ورديتين متتاليتين ما بين الـ8 صباحاً والـ 2 بعد الظهر، أما الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر يكون تدرسيها بشكل تبديلي أي يومين أو ثلاثة في الأسبوع الواحد. أما صفوف الثانوية العامة يمكن استئناف تدريسها في الخامس من الشهر القادم.

وأوضح عورتاني أن التعليم الإلكتروني والوجاهي سيكونان مساعدان لبعضهما البعض، ومضيفاً أن هناك ملازم تلخيصة للكتب ستوزع على الطلبة كل شهرين، على أن تمنح مواد الرياضيات واللغات والعلوم مساحة أكبر في التعليم الصفي بسبب حاجتها للتفاهل الوجاهي.

كما شدد وزير التربية والتعليم على أهمية دور الاهالي، قائلاً إن هناك دليلاً إرشادياً سيزود به الأهل لتعزيز دورهم في العملية التعليمية.

كامل التفاصيل في مؤتمر الوزير عورتاني..

ن.أ-ر.أ