الأردن.. إحباط محاولة إنتاج مخدرات داخل المملكة

الأردن.. إحباط محاولة إنتاج مخدرات داخل المملكة

29 يوليو، 2020 - 08:07pm

نجح العاملون في إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، في القبض على شبكة إجرامية حاولت تصنيع وتركيب مواد مخدرة داخل المملكة، وضبطوا شخصين تورطا في القضية والبحث جار عن آخرين.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام إن معلومات وردت حول قيام عدد من الأشخاص بتجهيز مكان وتخزين كميات كبيرة من المواد الكيميائية داخله من أجل البدء بتصنيع وتركيب أحد أنواع المواد المخدرة لترويجه داخل المملكة.

وأضاف أن عدة فرق تحقيقية من الإدارة تتبعت المعلومات وعدد من الأشخاص المشبوهين، حيث تمكنوا من تأكيدها وتحديد هوية المتورطين والمكان الذي جهزوه داخل إحدى الشقق في العاصمة.

وأفاد بأن فرق التحقيق وبإسناد من الفريق الخاص، داهمت المكان وضبطت شخصين من المتورطين داخله، وعثرت بداخله على بودرة مختلفة الألوان ومواد حجرية ومواد سائلة كيميائية وجميعها تدخل كمواد خام في تصنيع المواد المخدرة، خاصة الحشيش الصناعي والكريستال والكوكائين المخدرة، بالإضافة إلى مجموعة من المعادلات الكيميائية لغايات تركيب المواد المخدرة وسلاحين ناريين.

وتم عرض تلك المواد على خبراء الكيمياء بإدارة المختبرات والأدلة الجرمية، حيث أكدوا أنها مواد أولية تستخدم في تركيب المواد المخدرة وبلورتها وتحضيرها.

ن.أ-ر.أ