التنفيذية: لا تجزئة لقرار وقف العمل بالاتفاقات مع الاحتلال

التنفيذية: لا تجزئة لقرار وقف العمل بالاتفاقات مع الاحتلال

06 أغسطس، 2020 - 03:08pm

أعادت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التأكيد على الإلتزام وعدم تجزئة قرار وقف العمل بالاتفاقات والتفاهمات مع الجانبين الأميركي والإسرائيلي، ودعم الحكومة في جهودها الكبيرة بتحمل مسؤولياتها كافة، ودعمها لدفع الرواتب حسب الإمكانات المُتاحة.

وشددت على دعمها التام للاستراتيجية الفلسطينية باستمرار العمل من أجل بناء ائتلاف دولي ضد الضم وضد خطة "ترمب– نتنياهو"، والإصرار على عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة وبما يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وتحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وآخرين.

وأكدت اللجنة التنفيذية أنه في حال أقدمت سُلطة الاحتلال على تنفيذ الضم بأي شكل من الاشكال، فإنها تحمل مسؤولياتها كافة استناداً لميثاق جنيف الرابع لعام 1949.

وأكدت اللجنة دعم قرارات الرئيس باستمرار إعلان حالة الطوارئ، وجهود الحكومة لما تقوم به من جهود جبارة لمواجهة فيروس كورونا وحصر انتشاره، مجددين الدعوة بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي وخاصة التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات، وعدم التنقل والتجمهر في ظل الارتفاع بعدد الإصابات.

ن.أ-ر.أ