أوبريت "لا يا بيروت".. رسائل حب وسلام إلى لبنان الجريح

أوبريت "لا يا بيروت".. رسائل حب وسلام إلى لبنان الجريح

12 أغسطس، 2020 - 07:08pm

يُطرح خلال أيام قليلة أوبريت "لا يا بيروت" المنتظر، الذي يقدمه نخبة من نجوم الخليج والوطن العربي، تضامنا مع الشعب اللبناني بعد الفاجعة التي آلمت به بعد تفجير مرفأ بيروت.

وتشارك في الأوبريت النجمة المصرية أمينة، والنجم اللبناني أيمن زبيب، والأردنيه زين عوض ومن العراق النجم همام إبراهيم، ومن فلسطين مهند خلف، والفنان السوري مراد ملحم، والنجمة التونسية ندى مراد، والأوبريت فكرة وكلمات عماد الأسعد والألحان والماسترينغ الاستاذ القدير سليم سلامة، والتوزيع والمكس لحمزة الغازي.

ووجه النجوم المشاركون في الأوبريت رسالة حب وتفاؤل وسلام إلى لبنان بعد حادث الانفجار الضخم الذي تعرضت له العاصمة اللبنانية بيروت، قائلين: "واجبنا الوطني ومحبتنا الكبرة لست الدنيا وشعبها دفعنا لتقديم أغنية "لا يا بيروت" فما شاهدناه من مقاطع مصورة مفجع ولن ننساه يوما".

وأكد النجوم أن الشعب اللبناني جُبل على تحدى الصعاب ومواجهة العراقيل بكل شجاعة وبسالة، وتقول مطلع الأغنية: "ممنوع تركعي.. ممنوع توقعي.. لا يا بيروت".


ويهدف الأوبريت الذي حمل الطابع الوطني، الى رفع الروح المعنوية والإيجابية ونشر الأمل من جديد ودعوة الشعب اللبناني للتماسك، وتخطي ما يواجه من صعاب، وهو بمثابة صرخة ألم للوضع الذي يعيشه لبنان هذه الأيام.

وقد لاقت الفكرة التي طرحها الشاعر الأردني عماد الأسعد قبول واستحسان النجوم الذين سارعوا بتسجيل مقاطعهم الخاصة دون تردد معتبرينه واجباً وطنياً وتعبير بسيط عن مدى محبتهم وتضامنهم مع الشعب اللبناني العظيم.

وتقول كلمات الأوبريت:

ممنوع انتي تركعي
ممنوع انتي تدمعي
ممنوع انت توقعي
لا لا لا يا بيروت

تا الحلم يتجدد
قومي لبسي ابيض
مابيلبق الاسود
الا ليل بيموت

و انتي ما بتموتي
انتي ما بتموتي
و تاريخك بيشهد

........... صولو..........

بيروت يا عشق العرب
مكتوب اسمك بالدهب
الله عاللي كان السبب
و بعدنا يا بيروت

شمسك ما رح بتغيب
ورح نتلاقى قريب
و جبالك إلبتشيب
مأكد ما رح بتموت

وانتي ما بتموتي
انتي ما بتموتي
و تاريخك بيشهد