الاحتلال يقصف غزة ويشدد حصارها

الاحتلال يقصف غزة ويشدد حصارها

13 أغسطس، 2020 - 09:08am

شن طيران الاحتلال الحربي فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على عدد من المواقع والأراضي الزراعية في مناطق مختلفة من غزة،كما قصفت مدفعيته موقعاً وسط القطاع.

وأفيد بأن طائرة حربية قصفت بصاروخين موقعاً غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما جرى قصف أرضٍ زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع وأحداث حفرة عميقة في المكان، إضافة إلى قصف موقعاً بصاروخين شرق مدينة رفح جنوباً، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية وتضرر في الممتلكات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال 3 قذائف على موقع شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيه، وتضرر بمنازل المواطنين القريبة من الاستهداف.

من جانب آخر، قررت سلطات الاحتلال وقف إدخال المحروقات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، حتى إشعار آخر. وسبق ذلك قرار بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة.

ملخص الأوضاع في القطاع مع مراسلنا محمد الأسطل..

وفي تعقيبه على هذا، قال فوزي برهوم الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن "التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ومنع وصول الوقود والبضائع، سلوك عدواني خطير، وخطوة غير محسوبة العواقب يتحمل الاحتلال نتائجها وتبعاتها".

وأضاف أن "سياسة الاحتلال عدوانية تهدف إلى مفاقمة أزمات القطاع المحاصر وشل الحياة اليومية، وتعطيل جهود مواجهة فيروس كورونا، ولا يمكن القبول باستمرار هذا الحال عما هو عليه.

ن.أ-ر.أ