توصية بالاغلاق في اسرائيل خلال الأعياد اليهودية

توصية بالاغلاق في اسرائيل خلال الأعياد اليهودية

10 سبتمبر، 2020 - 04:09pm

أوصى منسق شؤون كورونا في الحكومة الإسرائيلية بروفيسور روني غمزو، "كابينيت كورونا"، خلال الجلسة المنعقدة اليوم بالمصادقة على قيود تشمل حظر التجول خارج المدن والبلدات خلال أيام الأعياد اليهودية التي تبدأ الأسبوع المقبل.

وطالب غمزو من الوزراء إقرار مخطط "كبح صارم" الذي ينص على إغلاق المؤسسات التعليمية والمطاعم والمجمعات التجارية وأماكن الترفيه ومنع السياحة الداخلية وفرض حظر للتجول خارج المدن عشية أيام الأعياد اليهودية على أن يتواصل الحظر حتى غداة اليوم التالي للعيد.

وأشارت الترجيحات إلى أن "كابينيت كورونا" سيصادق على خطة "كبح صارم" التي أعدها غمزو، وتحظى بدعم كبار المسؤولين في وزارة الصحة الاسرائيلية؛ علما بأن الخطة تتضمن أكثر القيود تشددا وتصل إلى حد الإغلاق الشامل، وتبدأ يوم الخميس المقبل، وتتواصل لمدة 4 أسابيع.

هذا وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، جلسة مشاورات تمهيدية قبيل اجتماع "كابينيت كورونا"، وذكرت مصادر شاركت في الاجتماع أن نتنياهو يدفع نحو التوصل إلى اتفاق حول تشديد القيود المرتقبة خلال فترة الأعياد اليهودية، خلال اليوم.

وتنص خطة "كبح صارم" على الإغلاق خلال أيام الأعياد اليهودية وسيتم تشديد القيود خلال فترة الأعياد والتي تستمر نحو 3 أسابيع.

ر.ق-ر.أ