السجن 3 سنوات ونصف على مدانٍ ثانٍ بحرق عائلة دوابشة

السجن 3 سنوات ونصف على مدانٍ ثانٍ بحرق عائلة دوابشة

16 سبتمبر، 2020 - 05:09pm

فرضت المحكمة المركزية في اللد اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن 3 سنوات ونصف على مدان الثانٍ بجريمة إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب محافظة نابلس عام 2015.

وأدين الإرهابي الذي كان قاصراً عند ارتكاب الجريمة، بالتآمر على إضرام النار من دوافع عنصرية، وبالعضوية في تنظيم إرهابي إلى جانب ثلاث إدانات بارتكاب اعتداءات المساة "تدفيع الثمن".

وسيقبع المدان بالسجن لمدة 10 أشهر فقط، بعد خصم فترة وجوده في السجن منذ 32 شهراً، حيث أدين بالتآمر على إضرام النار في بيت عائلة دوابشة، ما أدى لاستشهاد سعد وريهام دوابشة ونجلهم الرضيع علي، وإصابة طفلهما أحمد بجروح خطيرة في حينه.

وقال محامي المتهم إنه "يوجد قدر معين من خيبة الأمل بسبب العقوبة المفروضة"، وأضاف أن هذا قاصر عمره 15 عاماً (لدى ارتكاب الجريمة)، ونعتزم الاستئناف إلى المحكمة العليا".

وقالت ممثلتا النيابة العامة، المحاميتان ياعيل عتصمون ودانا ألون، إن "المحكمة فرضت عقوبة على المتهم بـ42 شهراً وخصم أيام اعتقاله، وأخذت بالحسبان مجمل الاعتبارات المتعلقة بالمتهم وبينها أنه كان قاصراً حين ارتكاب المخالفة".

واعترف المتهم في إطار صفقة مع النيابة بالتآمر على إضرام النار في بيت عائلة دوابشة بدافع عنصري، والضلوع في عدة جرائم عنصرية أخرى، شملت إحراق وتدمير أملاك.

وكانت المحكمة فرضت الإثنين الماضي، حكماً بالسجن 3 مؤبدات على المتهم الرئيسي في العملية الإرهابية، الذين أدين بقتل أفراد عائلة دوابشة، وفرضت عليه 20 سنوات أخرى، وفُرضت عليه غرامة بمبلغ 358 ألف شيكل.

ن.أ-ر.أ