تعليق اضراب المعلمين في الاردن

21 فبراير، 2012 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_قال متحدث باسم اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين في الأردن اليوم الثلاثاء إنه تم تعليق اضراب المعلمين الذي بدأ في السادس من الشهر الحالي بعدما وافقت الحكومة على رفع علاوة المهنة.

وقال المتحدث حسن المومني لوكالة فرانس برس "لقد تم الاتفاق مع الحكومة وبعد تفاوض استمر خمس ساعات في دار رئاسة الوزراء في ساعة متأخرة من ليل أمس الاثنين مقابل أن تصرف علاوة المهنة 85% للمعلمين مع توحيد العلاوات لجميع الفئات اعتبارا من الاول من نيسان المقبل"

وبموجب الاتفاق تصبح علاوة التعليم لكافة الفئات والمستويات 100 بالمئة اعتبارا من الاول من يناير العام القادم.

وأكد المومني "نحن لم ننه الاضراب لكننا علقناه لغاية 30 نيسان المقبل ولحين صدور كشوفات الرواتب كي نتأكد من صرف العلاوات الموحدة لجميع المعلمين سواء مدير او معلم درجة اولى او معلم ثانية".

وقد أعلنت لجان المعلمين بموجب الاتفاق استئناف انتظام التدريس وعودة جميع المعلمين الى العمل اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، وبذلك فقد انتهت هذه الأزمة التي تفاقمت مع بدء الفصل الدراسي الثاني والذي دخل اسبوعه الثالث أمس الاثنين.

يذكر أن المعلمين بدأوا اضرابا مفتوحا عن التدريس في المدارس الحكومية اعتبارا من السادس من الشهر الجاري احتجاجا على قرار الحكومة منحهم علاوة المهنة بمقدار 70 بالمئة هذا العام على ان يصار الى اكمال المتبقي منها على مدار ثلاثة اعوام مقبلة بمعدل عشرة بالمئة سنويا.

ر.ط-ر.أ