الأسطورة عدنان.. يعلق إضرابه عن الطعام ويرى النور في نيسان القادم

22 فبراير، 2012 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- علّق القيادي في حركة الجهاد الشيخ الأسير خضر عدنان، مساء أمس الثلاثاء، إضرابه عن الطعام والذي خاضه لمدة 66 يومًا؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

بدوره، قال جواد بولص مدير الدائرة القانونية في نادي الأسير، إن الشيخ عدنان بدأ بتناول بعض الأدوية والمحاليل ويجري بعض الفحوصات الطبية.

يوم الثلاثاء، الخليل انتفضت وجنين انتصرت ورام الله احتفلت، في كل المحافظات فعاليات مساندة للشيخ خضر عدنان. وبدأ كثيرون بقرع جدران الخزان. إذا أصاب الشيخ عدنان، أي مكروه؛ فإن الوضع في السجون قد ينفجر، انفجار قد يقود إلى انتفاضة ثالثة. رسالة قرأتها القوى المؤثرة على إسرائيل في المنطقة وفي خارج المنطقة كما فهمتها الدولة العبرية.

رسالة من الشيخ خضر عدنان، الذي أضرب عن الطعام 66 يوماً متواصلة. يقرأها النائب العربي في الكنيست عفو اغبارية، الذي زاره برفقة النائب محمد بركة يوم أمس.

الموقف الأكثر نبلاً من المواقف النبيلة التي حملتها الرسالة، أنه وعلى الرغم من أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه ينص على توقف الشيخ خصر عن الإضراب؛ إلا أنه لن يتناول أي غذاء عبر المعدة، إلا بعد التأكد من جميع المضربين عن الطعام تضامناً معه، داخل وخارج السجون، قد وصلهم الخبر وفكوا الإضراب.

من جهته، قال النائب العربي في الكنيست محمد بركة، الذي زار الشيخ خضر عدنان في مستشفى زيف في صفد، يوم أمس، إن الموقف الذي حدده في اليوم الأول هو ذات الموقف الذي انتصر فيه في اليوم الأخير من الإضراب عن الطعام.

واعتبر محامي نادي الأسير جواد بولص، أن ما تم يشكل نهاية مرحلة من مراحل النضال التي خاضها الشيخ خضر؛ بحيث تم الاتفاق على الإفراج عنه في يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف السابع عشر من نيسان. وشدد بولص، على أن الشيخ خضر يحتاج إلى مرحلة تأهيل طويلة لكي يعود إلى وضعه الطبيعي؛ نظراً لتدهور حالته الصحية، ودخوله مرحلة الخطر في الأسابيع الأخيرة.

من جهته، النائب العربي في الكنيست د. أحمد الطيبي، أشار إلى أن صمود الاسير عدنان وتعاون العديد من المؤسسات كنادي الأسير، والفصائل، هي التي ساهمت في القرار الذي يقضي بالإفراج عنه في نسيان القادم.

في سياق ذي صلة، أشار د. أسامة صلاح أخصائي تغذية علاجية وصحة عامة، إلى الأسير عدنان قد يستطيع إرجاع جزء من وزنه، خلال شهرين إلى شهرين ونصف.

بالعودة إلى الاحتفال المهيب الذي شهدته بلدة عرابة، يوم أمس، وجه والد الأسير خضر، الحاج عدنان موسى، رسالة إلى من يهمهم الأمر من فرقاء الساحة الفلسطينية.


خ.ز- ر.أ