لقاء يجمع الرئيس عباس بمشعل اليوم في القاهرة

22 فبراير، 2012 - 12:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- من المقرر أن يلتقي الرئيس محمود عباس في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل؛ لبحث تشكيل الحكومة المقبلة، وفق ما نص عليه "إعلان الدوحة".

وتوقع المراقبون، أن يركز لقاء الرئيس عباس ومشعل على بحث تشكيل الحكومة المقبلة، التي اتفق على أن تكون حكومة وفاق وطني من الكفاءات والمستقلين، تحظى بموافقة كل الفصائل. وتوقعت المصادر، أن يعلن عن الحكومة التي سيترأسها الرئيس عباس، في غضون عشرة أيام.

وكان الرئيس أبو مازن، صرح أن الحكومة القادمة ستلتزم ببرنامجه السياسي، وهو تصريح سارعت حماس برفضه، مؤكدةً على أن الأمر يتعلق بحكومة توافق مؤقتة بمهام محددة، ولا علاقة لها بأي برامج سياسية.

وفي ذات السياق، من المقرر أن تغادر الفصائل والقوى الفلسطينية، أرض الوطن والشتات اليوم، وذلك من أجل المشاركة في اجتماع الإطار القيادي للمنظمة، يوم غد الخميس، برئاسة الرئيس محمود عباس وبحضور مشعل، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، والأمناء العامين للفصائل؛ لاستكمال اللقاءات التي تمت سابقاً في القاهرة وعمان؛ بهدف إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة هيكلة وبناء منظمة التحرير.

أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، قال إن لقاء اليوم، يأتي في إطار دفع أمور المصالحة للأمام. مشيراً إلى أن الإسراع في تشكيل الحكومة، والتمهيد لإجراء انتخابات هما من أهم القضايا التي يجب حلها.

خ.ز- ر.أ