ديسكن:"اختراق الهكرز للإنترنت ينذر بحرب ارهابية في اسرائيل"

22 فبراير، 2012 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_قال رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي السابق يوفال ديسكن إن ما يحدث اليوم من اختراقات القراصنة لأنظمة الإنترنت الاسرائيلية قد ينذر بحرب ارهابية واسعة على اسرائيل ،مشيراً إلى أن وسائل الحماية والجهود المبذولة اليوم لا ترتقي لحجم ما قد تواجهه اسرائيل في المستقبل.

جاءت تصريحات ديسكن في ختام مؤتمر دولي عقد في فندق هيلتون باسرائيل حسب ما نشر موقع عبري اليوم الأربعاء، وقد بين في خطابه أنه يوجد اليوم ملايين من اجهزة الحاسوب اضافة إلى الأجهزة الخلوية الذكية المرتبطة بشبكة الانترنت والتي يمكن للهاكرز من خلالها الدخول والقيام بالعديد من العمليات دون رقابة مضيفاً أن بإمكان هؤلاء الهكرز السيطرة على مدن كاملة وقطع الكهرباء عنها والتسبب بأضرار كبيرة وواسعة للعديد من المصانع ، والعديد من الاضرار الاخرى والتي تعتبر حرب ارهابية شاملة على اسرائيل حسب قوله.

وقد وصف ديسكن الهكرز ب "الارهابين" ، فقال" لو عدنا للخلف قليلا وسألنا أنفسنا قبل 11 عاما هل يمكن أن يطلق احد صاروخا على مبنى البنتاغون وتدمير البرجين ؟ ، من الواضح أن أحداً فيكم لم يكن مقتنعا ان يحدث ذلك ، واليوم أقول لكم يستطيع الارهابيون الحاق الضرر في المصانع الكيماوية وغيرها "

ر.ط-ر.أ