الحكومة تطالب بمنع هدم مدرسة رأس التين البدوية

الحكومة تطالب بمنع هدم مدرسة رأس التين البدوية

08 أكتوبر، 2020 - 06:10pm

طالب مكتب رئيس الوزراء اليوم الخميس، المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية، والدول الصديقة للتدخل لوقف خطر هدم اسرائيل مدرسة "رأس التين" شرق رام الله، والمعرضة للهدم بعد تمكن الإدارة المدنية من وقف أمر قضائي يمنع ذلك.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء، في بيان له، أن الهدم بمثابة استهداف لجهود الدول المانحة في بناء المؤسسات الفلسطينية، علماً أن المدرسة التابعة لوزارة التربية والتعليم، تم تشييدها بتمويل مشترك من فرنسا وفنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وايرلندا وإسبانيا والمملكة المتحدة والسويد.

وتخدم المدرسة 50 طالباً من الصف الأول وحتى السادس الأساسي، في تجمّع "رأس التين" البدوي، المصنف بمنطقة "ج" والمكوّن من 35 أسرة، تعيش في أرض خاصة مستأجرة من عائلات بقريتي كفر مالك والمغير.

وصادرت سلطات الاحتلال مواد وأدوات البناء سابقاً خلال الشهرين الماضيين، وصدر أمر هدم ضد المدرسة وهي قيد الإنشاء، ثم تم تقديم التماس لاستئناف أمر الهدم وتم إصدار أمر مؤقت يمنع تنفيذ الهدم حتى الأربعاء 7 تشرين أول/أكتوبر 2020.

وانطلق العام الدراسي في المدرسة قبل أسابيع رغم افتقارها إلى الأبواب والنوافذ والمراحيض والمياه والكهرباء بسبب الأوامر الإسرائيلية الصادرة ضدها.

ن.أ-ر.أ