الفنان أبايزيد يغني "وين ع رام الله" بلمسة مصرية

الفنان أبايزيد يغني "وين ع رام الله" بلمسة مصرية

14 أكتوبر، 2020 - 09:10pm

أصدر الفنان أحمد أبايزيد نسخة خاصة لأغنية "وين ع رام الله" من أدائه، الأغنية التي تحولت من حوار بين أب يتحسر على رحيل ولده ويسأله عن الجهة التي يقصدها، إلى عنوان لمحنتي الغربة والهوية لفلسطينيي الداخل والخارج.

لم يرد أبايزيد أن يحول الأغنية لتناسب فكرته الخاصة من خلال تجريدها مما يبرزها، لكنه استلهم من أنواع موسيقى "التراب" و"الهيب هوب" واستخدامها كتأثير لتسليط الضوء على جمال "وين رام الله" مع لمسة حديثة.

ومن خلال الجهد المبذول من فريق العمل، الذين عملوا على إنتشار الأغنية بشكل واسع، حققوا هذا بالفعل، وتم بث الأغنية على إذاعة أجيال الفلسطينية المشهورة.

وتميز المشروع بالعمل الجماعي، والمدفوع بحب هذه الأغنية والتاريخ الغني الذي تحمله. حيث ساعدت مساهمة "مصطفى الشريف" من ديسكو مصر و جهده الكبير في الإنتاج.

وبنفس القدر من الأهمية كان الفيديو الموسيقي، الذي بفضل الفريق الذي يقف وراءه، تمكن من التقاط العناصر التي يعتقد أبايزيد أنها تحمل روح الحاضر، ومشيداً بعمل الفريق والعمل الرائع الذين قاموا به والفضل في ذلك يرجع لمعتز إبراهيم، "الصداقة والحب وراء هذا المشروع في نهاية المطاف جعل هذه تجربة لا تنسى".

يذكر أن أبايزيد مغني مصري من أصول أسوانية، ولد ونشأ في أسرة فنية، وبدأ مشواره الموسيقي سابقاً كمغني مساعد لفرقة محمد منير، وكان مؤسس لعدة مشاريع موسيقية كثيرة ومنها فرقته الخاصة "هاويدرو"، ولكنه قرر الذهاب في طريقه الخاص وبدأ التركيز على موسيقاه ومساره ومسيرته المهنية.

تعاون مع "شارموفرز" في ألبومها الأخير "إنفصام" في أغنية "جمال الوجود" ولكن الآن هي بداية جديدة ومع مشروعه المنفرد الجديد الذي يحمل اسمه، يعمل حالياً على إنتاج ألبومه المنفرد الأول الذي من المقرر أن يأخذ المشهد الموسيقي إلى إتجاه جديد.

ن.أ-ر.أ