الإعدام لـ 3 مدانين بالقتل في غزة

الإعدام لـ 3 مدانين بالقتل في غزة

18 أكتوبر، 2020 - 01:10pm

قضت محكمة بداية غزة اليوم الأحد حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على 3 مواطنين أدينوا بتهمة القتل قصدا قبل 4 سنوات.

وأدانت هيئة المحكمة المدانين بالتهم المسندة إليهم في قضية مقتل المجني عليهما عبد المالك عبد ربه أبو مدين 45 عاما وناصر عبد ربه أبو مدين 49 عاما، وحكمت بمعاقبته المدان الثاني (م/د)، والمدان الثامن (ر/د) والمدان التاسع (ب/د) بالإعدام شنقا حتى الموت و على المدانين الأول (خ/د) والسابع (م/د) بالحبس المؤبد.

كما قضت المحكمة على المدان الرابع (ع/د) بالحبس 15 سنة تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه، وعلى المدان الثالث (س/د) بالحبس مدة 10 سنوات تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه.

كما حكمت بمعاقبة المدان الخامس (ن/د) بالحبس 7 سنوات مع النفاذ تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه، والاكتفاء بمدة توقيف المدان السادس (ف/د) وبمعاقبة المدان العاشر (م/ك) بالحبس 5 سنوات تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه، مع مصادرة السلاح المضبوط.

وذلك عن تهمة القتل قصداً بالاشتراك، ومحاولة القتل بالاشتراك، وحمل سلاح ناري بدون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وإتلاف مال الغير بالاشتراك، خلافاً لمواد القانون.

يذكر أن المدانين قاموا بقتل المجني عليهما عبد المالك عبد ربه أبو مدين، وناصر عبد ربه أبو مدين بتاريخ 08/12/2016، وذلك بعد أن أعدوا العدة وأطلقوا النار عليهما بواسطة أسلحة نارية من نوع كلاشنكوف و m16ومسدس.

ر.ق-ر.أ