جولة إعلامية للإطلاع على مشاريع يدعمها الإتحاد الأوروبي في السموع

جولة إعلامية للإطلاع على مشاريع يدعمها الإتحاد الأوروبي في السموع

14 أكتوبر، 2020 - 12:10am

نظمت بلدية السموع وبالتعاون مع الإتحاد الأوروبي جولة إعلامية بهدف الإطلاع على مشاريع يدعمها الإتحاد في المنطقة، ضمن مشروع تمكين البلدية ومؤسساتها لخدمة المناطق المحيطة بما فيها المناطق المسماة "ج".

تضمنت الجولة زيارة بلدية السموع للإطلاع على المشاريع والأنشطة التي تنفذها البلدية بدعم من الإتحاد، إضافة إلى زيارة مدرستي غوين والسيميا الأساسية المختلطة، والتي تم مساندتهما في سياق تعزيز قدرتهما على مواجهة جائحة كورونا بأدوات وتوريدات طبية، وشملت أيضاً حقائب وقرطاسية ومستلزمات أخرى. كما تم في الجولة زيارة جمعية الأقصى للمعوقين ومشاريع أخرى زراعية ونسوية ضمن منح دعم مدخلات الإنتاج الزراعي.

من جهته، قال رئيس بلدية السموع حاتم المحاريق بأن هذا المشروع يأتي دعماً لتوجه الحكومة الفلسطينية وتعزيزاً للجهد المبذول لعدم افراغ المناطق المسماة "ج" من أهاليها من خلال ضخ البلدية مجموعة كبيرة من الأنشطة التي تستهدف كافة القطاعات في تلك المناطق، مؤكداً بأن البلدية تسعى دائماً لتثبيت وتعزيز صمود مواطنيها بشتى الطرق والامكانيات.

يذكر بأن هذه الجولة تهدف للإطلاع على أثر المشاريع التي يدعمها الإتحاد الأوروبي في منطقة السموع ضمن مشروع أطلقه الاتحاد في العام 2018، ويهدف إلى مساندة بلدية السموع والمناطق المحيطة بها وخاصة مناطق "ج" وتمكين أهالي المنطقة ودعم صمودهم من تنفيذ عشرات المشاريع والأنشطة لمئات المستفيدين في مناطق "ج".