المحامون: ما صدر عن أحد المحامين بحق الصحفي الطويل تصرف فردي

المحامون: ما صدر عن أحد المحامين بحق الصحفي الطويل تصرف فردي

19 أكتوبر، 2020 - 01:10pm

أعلن نقيب المحامين جواد عبيدات تحويل أحد منتسبي نقابته إلى مجلس تأديبي على خلفية تهديده في منشور على "فيسبوك" بـ "قطع يدي وفقئ عيني" الصحفي في شبكة أجيال فراس الطويل مُعد تحقيق "السندات والوكالات.. دجاجة تبيض ذهبا للمحامين".

وأكد عبيدات في تصريحات لوكالة "صدى نيوز الإخبارية" أن نقابة المحامين اتخذت قراراً بإحالة المحامي إلى مجلس تأديبي "كون ما صدر عنه تصرف فردي لا صلة للنقابة به، وأضاف أن "لغة التهديد هذه مستنكرة ولا تمثل إلا الشخص الذي صدرت عنه. وأن النقابة اتخذت إجراءات بحق الزميل قد تؤدي للفصل أو معاقبة بالفصل لمدة معينة".

وكانت نقابة الصحفيين استنكرت حملة التهديد والتحريض التي يتعرض لها الصحفي في أجيال فراس الطويل على خلفية "تحقيق صحفي مهني" نشره في شبكة أجيال الإذاعية وقناة رؤيا الأردنية.

وأكدت النقابة أنها "لن تسمح بالمساس بأي صحفي على خلفية عمله المهني وحرية الوصول للمعلومة والنشر ونحن قادرون على الدفاع عن صحفيينا".

وأشارت نقابة الصحفيين إلى أن "التحقيق المهني المنشور تضمن رأي أمين سر نقابة المحامين محمد جرار"، وأنها مستعدة لتقبل أي نقد مهني أو توضيح من نقابة المحاميين حول ما جاء في التحقيق.

ع.ر.ر.أ