أكثر من 30 مليون أميركي صوتوا في الاقتراع المبكر

أكثر من 30 مليون أميركي صوتوا في الاقتراع المبكر

20 أكتوبر، 2020 - 08:10am

صوت نحو 31.6 مليون أميركي في الانتخابات الرئاسية ضمن "الاقتراع المبكر" عبر البريد والتصويت المباشر في المراكز الانتخابية حسب قوانين بعض الولايات، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ3 من شهر المقبل.

ونشر عبر الموقع الإلكتروني لـ "مشروع الانتخابات الأمريكية" الذي يتبع لجامعة فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة، أن التصويت هذا العام وصل الى اضعاف المرات الماضية، نتيجة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة وخوف الناخبين من التجمعات في مراكز الاقتراع يوم التصويت، بعد اصابة اكثر من 8 ملايين أميركي، ووفاة ما يزيد على 218 الف، حسب احصائيات موقع " worldometers".

ويتفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن ضمن استطلاعات الرأي على منافسه الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترمب بـ فارق 8.9 نقطة ضمن التحديثات الاخيرة مع حفاظه على التفوق في بعض الولايات الرئيسية وعدم اتضاح الرؤيا بشأن "الولايات المتأرجحة".

هذا و أعلنت اللجنة المشرفة على مناظرات انتخابات الرئاسة الأميركية، إن المناظرة الأخيرة التي تجرى يوم الخميس المقبل، بين الرئيس دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، ستشهد إغلاق مكبر الصوت للسماح لكل مرشح بالتحدث لبعض الوقت دون أن يقاطعه الآخر.

ر.ط-ر.أ