عميد اسرى القدس يدخل عامه الـ 35 في السجن

عميد اسرى القدس يدخل عامه الـ 35 في السجن

20 أكتوبر، 2020 - 09:10am

دخل الأسير المقدسي سمير إبراهيم محمود أبو نعمة "60 عاماً" اليوم الثلاثاء، عامه الاعتقالي الـ 35 على التوالي داخل سجون الاحتلال، و يعتبر أقدم أسير مقدسي داخل الأسر.

واعتقل الأسير سمير بتاريخ 20/10/1986 من شارع صلاح الدين في القدس، وتم نقله إلى معتقل المسكوبية حيث تعرض لتحقيق قاس، ووجه له تهمة الإنتماء لحركة "فتح"، وتفجير باص رقم 18 مقابل المحطة المركزية في شارع يافا في عام 1983، ما تسبب بقتل 6 إسرائيليين وجرح عدد كبير منهم، كما قام بتزويد منفذي عملية باب المغاربة بالسلاح، والتي قتل فيها جندي إسرائيلي وجرح 69، وحكمت عليه المحكمة الإحتلالية بالسجن مدى الحياة.

وكان عميد الأسرى المقدسيين قد خاض الإضراب المفتوح عن الطعام بالرغم من وضعه الصحي المتفاقم، فهو يعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة للتعذيب الذي تعرض له، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العامود الفقري أو ما يسمى ديسك بالرقبة، وكسر في الأنف، وآلام في الأذن، وأجريت له عدة عمليات جراحية.

وتعرض الاسير للعقوبات والعزل عدة مرات بسبب نشاطه داخل السجن، وتحرر جميع أبناء مجموعته ضمن صفقة وفاء الأحرار قبل 9 سنوات "طارق وعبد الناصر حليسي، إبراهيم عليان و حازم عسيلة"، فيما حرمه الاحتلال من التحرر في صفقات التبادل عدة مرات، و هو أحد الأسرى المدرجين ضمن الدفعة الـ4 للإفراجات التي تراجع عنها الإحتلال.

يشار إلى أن الأسير أبو نعمة تنقل في كافة السجون ويقبع حالياً في سجن "رامون" الصحراوي.

ر.ط-ر.أ