نتنياهو يعلن فتح الأجواء مع الإمارات وإلغاء تأشيرات السفر

نتنياهو يعلن فتح الأجواء مع الإمارات وإلغاء تأشيرات السفر

20 أكتوبر، 2020 - 01:10pm

أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء، أن التعاون مع الإمارات سيشمل مختلف مجالات الاستثمار والصناعة والطيران، ورحب بأول وفد حكومي إماراتي يصل تل أبيب.

وأوضح نتنياهو في كلمة ألقاها مع وصول الوفد الإماراتي، أن اتفاقيات سيجري توقيعها مع الإمارات، مؤكداً أن التعاون سيكون مع الإمارات في عدد من مجالات: "سنتعاون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات والاحتلال".

وأضاف أن أبو ظبي وتل أبيب ستتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة، مشيراً إلى التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، وكذلك "سيتم فتح الأجواء بين الدولتين وإلغاء التأشيرات بين البلدين".

ووصل اليوم الثلاثاء، أول وفد حكومي من الإمارات، إلى تل أبيب لبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، حيث يضم الوفد وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.

وفي هذه الزيارة، وهي الأولى لوفد إماراتي إلى تل أبيب بعد توقيع معاهدة التطبيع التي أبرمت الشهر الماضي بينهما، سيوقعان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

ن.أ-ر.أ