التربية والتعليم: نؤكد استمرار العمل وفق الخطة المُقرة سابقا دون تغيير

التربية والتعليم: نؤكد استمرار العمل وفق الخطة المُقرة سابقا دون تغيير

21 أكتوبر، 2020 - 04:10pm

أكدت وزارة التربية والتعليم على استمرار العمل وفق خطة العودة للمدارس التي أقرتها الحكومة والتي تستند إلى نظام التعليم المدمج، وإلى بروتوكول صحي يوفر مقومات التعليم الآمن، دون أي تغيير، وعلى ضرورة الإبقاء على أبواب المدارس مشرعة وعلى جذوة التعليم متقدة في كل مدرسة وفي كل بيت.

كما تهيب الوزارة بالمعلمين الاستمرار في تحمل أعباء تأدية رسالتهم السامية في ظل التحديات الجسام التي يواجهها الشعب.

كان اتحاد المعلمين أعلن اليوم الأربعاء، البدء بشكل فعلي للتعليم عن بعد اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء 10/27 مع عدم التوجه إلى المدارس.

وقال الاتحاد العام للمعلمين في بيان له، إن يومي الأحد والإثنين الموافقين 25\10 و26\10 أيام لتحضير الطلبة للانتقال الكامل للتعليم عن بعد، موجها الدعوة للأساتذة جميعا للعمل على تحقيق ذلك في الأيام المذكورة.

ووفق البيان، فإن البدء الفعلي للتعليم عن بعد بشكل كامل يكون بتاريخ 27 تشرين أول، وعلى وزارة التربية والتعليم تنظيم دوام الموظفين الإداريين في الوزارة والمديريات على نحو يعزز صمودهم ويضمن استمرار العمل في الدوائر المختلفة من خلال برنامج طوارئ حقيقي.

كما أعلن الاتحاد في البيان، أنه على الحكومة إلزام شركات الاتصالات وخدمات الإنترنت بعدم فصل الخدمة عن المواطنين، وذلك من أجل إنجاح التعليم عن بعد.

وسيبقى هذا الوضع قائم حتى يوم الخميس 2020/11/12 وصدور بيان جديد من الاتحاد، وفق البيان.

وقال الاتحاد إن على الحكومة العمل على صرف الرواتب بشكل منتظم، ودفع كافة المستحقات المالية.

ر.ق-ر.أ