وفد من حماس برئاسة العاروري يتوجه إلى القاهرة

وفد من حماس برئاسة العاروري يتوجه إلى القاهرة

25 أكتوبر، 2020 - 09:10am

يتوجه وفد من حركة حماس، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري إلى القاهرة، للتباحث في مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان صادر عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الوفد سيزور القاهرة، للتباحث بملفات المصالحة والوحدة الوطنية، إلى جانب بحث الأوضاع في غزة على المستوى الإنساني، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام.

حول تطبيع السودان، جدد قائد حماس إدانة "هذا الشطط السياسي والذي يعكس طبيعة الانفصام النكد بين بعض الحكام وضمير الأمة وتاريخها المجيد".

وأضاف "نحن على يقين أن الاتفاق السوداني الإسرائيلي لا يعبر عن أصالة الشعب السوداني ومواقفه التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، بل ونشيد بالأصوات والمواقف المقدرة من داخل السودان والتي عبرت عن رفضها للتطبيع والاتفاق مع الاحتلال".

وشدد على أن خارطة المنطقة لا تتشكل وفق المزاج الإسرائيلي، "فهذه الخارطة ترسمها فقط الشعوب المتمسكة بثوابتها وبحقوقنا الراسخة في فلسطين، وترفض الكيان الصهيوني الغاصب الذي لن يكون له مستقبل على حساب حقوق شعبنا في وطنه فلسطين".

في موضوع آخر، استهجن هنية الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في فرنسا بما يتضمن من تطاول على شريعتنا الغراء، وإشاعة لروح ومشاعر الكراهية والعداء والعنف، وتقويض معاني التسامح والتعايش بين الأمم وشعوب العالم.

ودعا هنية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التوقف عن سياسة الإساءة للإسلام والتحريض عليه، ووقف التعرض للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ووقف المساس بمشاعر المسلمين على مستوى العالم.

ن.أ-ر.أ