رئيس الموساد يتوقع موعد تطبيع العلاقات مع السعودية

رئيس الموساد يتوقع موعد تطبيع العلاقات مع السعودية

25 أكتوبر، 2020 - 09:10am

توقع رئيس "الموساد" الإسرائيلي يوسي كوهين إعلان تطبيع العلاقات مع السعودية بعد الانتخابات الأمريكية المقررة الشهر المقبل، مضيفاً أن الرياض ستقدم اتفاق التطبيع مع تل أبيب كـ "هدية" الرئيس الأمريكي القادم.

ونقلت القناة 12 العبرية أن كوهين صرح في محادثات مغلقة عن بذل جهود كبيرة في الساحة السعودية وممارسة ضغوط كبير للتوصل إلى اتفاق تطبيق، وقال: "يبدو أنهم ينتظرون الانتخابات الأمريكية.. هدية للرئيس المنتخب".

وذكرت صحيفة "اسرائيل هيوم" نقلاً عن مصدر إسرائيلي أنه يجري العمل على صياغة اتفاق مع السعودية، وأن "السعودية ستخرج قريباً من الخزانة أيضاً".

من جانب آخر، نقلت القناة 12 عن مصدر إسرائيلي، أن تل أبيب على وشك تحقيق انفراجة مع عمان بوساطة أمريكية، وأن إسرائيل تعتبر عُمان الدولة الأقرب الآن لتوقيع اتفاق على الرغم من وجود سلطان جديد.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو صرح أمس قائلاً: "نحن نغير خريطة الشرق الأوسط. سنحلق شرقاً عبر الأجواء السعودية إلى البحرين والهند وهذا سيوفر الكثير من الساعات والمال".

وأضاف نتنياهو: "كانت إسرائيل معزولة وقبل لنا إننا ماضون نحن تسونامي سياسي، وحدث العكس تماماً. أقول الآن سيكون هناك المزيد من الدول التي ستوقع اتفاقيات مع إسرائيل".

ن.أ-ر.أ