وزارة الزراعة تدعو إلى اجتماع بحضور الصحة لمتابعة تحقيق أجيال

وزارة الزراعة تدعو إلى اجتماع بحضور الصحة لمتابعة تحقيق أجيال

26 أكتوبر، 2020 - 05:10pm

قال مدير عام وقاية النبات والحجر الزراعي في وزراة الزراعة بدر الحوامدة، إن الوزارة ستقوم بمتابعة "تحقيق أجيال الإستقصائي.. خضار بالسموم في الأسواق الفلسطينية"، وستدعو إلى اجتماع بحضور وزارة الصحة لمناقشة التحقيق بشكل حثيث.

وأضاف الحوامدة في حديث لأجيال أنه لا توجد أي مشكلة في التعاطي مع هذا الموضوع مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن فحص متبقيات المبيدات هي مسؤولية وزارة الصحة، ولكن نحن بحاجة إلى المجلس الفلسطيني لسلامة الأغذية لضبط هذه المهام وتوزيعها.

وأوضح الحوامدة أنه من خلال الاستراتيجية الوطنية لسلامة الأغذية كان يفترض أن يتشكل المجلس الفلسطيني لسلامة الأغذية وهو الذراع التنفيذي الهام في عملية مراقبة الأغذية والمنتجات الزراعية الموجودة في كل فلسطين.

إنشاء المجلس الفلسطيني لسلامة الأغذية

وبين الحوامدة أن هناك خطوات عملية منذ عام 2017 وتم وضع خطوط عريضة من قبل وزارات الصحة والاقتصاد والزراعة، فيما يتعلق بالانتاج النباتي والحيواني وتوزيع الأدوار، كما أن هناك استراتيجية سلامة الاغذية مقرة من مجلس الوزراء، وهناك تفاهمات، لكن نحن بحاجة إلى هذا المجلس " المجلس الفلسطيني لسلامة الأغذية" كذراع تنفيذي وتوزيع للأدوار، موضحا أن السبب في تأخير تشكيله الظروف الحالية وجائحة كورونا.