رئيس نادي برشلونة بارتوميو يستقيل من منصبه

رئيس نادي برشلونة بارتوميو يستقيل من منصبه

27 أكتوبر، 2020 - 09:10pm

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، جوسيب ماريا بارتوميو، استقالته من منصبه كرئيس للنادي الكتالوني، اليوم الثلاثاء.

قالت صحيفة سبورت الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إن بارتوميو رئيس برشلونة قدم استقالته.

وكشفت إذاعة راديو كتالونيا، أن بارتوميو ومجلس إدارته سيعلنون رسميا استقالتهم الجماعية من إدارة برشلونة في الساعات المقبلة.

واتفق بارتوميو ومجلسه على تقديم استقالتهم، بعد فشلهم في تأجيل فكرة الاستفتاء على سحب الثقة منهم بعد نجاح الحملة التي يقودها جوردي فاري بالوصول إلى النصب المطلوب وتجميع 16.520توقيعا، وهو العدد المطلوب من أجل إجراء الاستفتاء على سحب الثقة من مجلس إدارة برشلونة ورحيل بارتوميو.

وواجه بارتوميو غضبا متزايدا العام الماضي، بسبب تدهور الأوضاع المالية للنادي وتراجع أداء الفريق في أرض الملعب، وهو ما ظهر جليا في هزيمة مذلة (2-8) أمام بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، في اغسطس الماضي.

وتمسك جوسيب ماريا بارتوميو بمنصبه حتى اللحظة الأخيرة، بالرغم من نجاح حملة جمع التواقيع لسحب الثقة، ونفى تفكيره في الاستقالة عقب اجتماع طارئ للجنة الإدارية للنادي الكتالوني عقد أمس الاثنين، معللا قراره بأنه "سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة".

وقال بارتوميو: "لا توجد أسباب للاستقالة. هناك الكثير من المسؤوليات (على المحك)، وأعتقد أن هذه ستكون أسوأ لحظة للتخلي عن برشلونة إلى لجنة إدارة انتقالية" سيتعين عليها الرئاسة بالوكالة حتى الانتخابات الجديدة.

ونشر بارتوميو أمس الاثنين، رسالة مفتوحة أوضح خلالها أنه يريد إجراء الاستفتاء على عزله في عطلة نهاية الأسبوع في 15 و16 نوفمبر، معللا ذلك بأن الأمر يستغرق أسبوعين على الأقل للإعداد لهذا التصويت.

لكن المعارضين أرادو تنظيم هذا الاستفتاء يومي الأول والثاني من نوفمبر، وهو الموعد النهائي المحدد وفقا للنظام الأساسي لنادي "البلوغرانا".

ع.ر.ر.أ