بيان صادر عن مركز الفن الشعبي

بيان صادر عن مركز الفن الشعبي

02 نوفمبر، 2020 - 01:11pm

سينشر مركز الفن الشعبي عبر صفحته على الفيسبوك فيديو لرقصة جيروساليما "افرودبكة"، وقد شارك فيها 130 راقص/ة من خمس محافظات فلسطينية (القدس، غزة، بيت لحم، جنين، رام الله والبيرة).

يشارك مركز الفن الشعبي مع مؤسسات من جنوب افريقيا لانتاج فيديو راقص على الموسيقى العالمية Jerusalema من إنتاج Master KG و Nomcebo Zikode، ليس بسبب حيوية الموسيقى والحياة النابضة فيها وحسب، انما كونها تحمل اسم القدس، عاصمة فلسطين الابدية. يشارك في هذا العمل 130 راقص/ة فلسطيني/ة:

• الجالية الافريقية (القدس)

• فرقة وطن للفنون الشعبية (غزة)

• مركز بلدي للثقافة والفنون (بيت لحم)

• فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية (البيرة)

• فرقة نقش للفنون الشعبية (جنين)

• مجموعة الافرودبكة / مركز الفن الشعبي (رام الله) سينشر مركز الفن الشعبي الفيديو غدا الاثنين، الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، تزامناً مع الذكرى 103 لوعد بلفور المشؤوم.

فبرغم كل محاولات الاحتلال الاسرائيلي لتقسيم القدس ومنع الفلسطينيين/ات من الوصول اليها سواء بالحواجز العسكرية او جدار الفصل العنصري والحصار، وبرغم موجة التطبيع ومحاولة تمرير صفقة القرن، الا ان القدس ستبقى الشريان النابض لكل فلسطيني وبوصلته التي سيتوجه لها كعاصمة ابدية لفلسطين.

يجدر الذكر ان هذا العمل الفني تم بجهود طوعية بشكل كامل، اذ ان جميع طاقم الإنتاج من تصميم وتدريب وتصوير ومونتاج وإخراج تم بشكل طوعي، ايمانا من المجموعة بالرسالة الوطنية التي يحملها هذا الانتاج. تم انتاج الفيديو تحت اشراف فني وتصميم شرف دارزيد بأسلوبه "الافرودبكة" والذي يدمج فيه بين الرقص الأفريقي التقليدي مع الرقص الفلكلوري الفلسطيني (الدبكة).

فيديو دعائي قصير: https://www.facebook.com/PopularArtCentre/videos/2944701489146948 للتواصل، مركز الفن الشعبي، شرف دارزيد، 0599379556 Sharaf@popularartcetre.org