عناتا: إصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط

25 فبراير، 2012 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط بالرأس، بعد أن أطلقه أحد جنود الاحتلال على المدخل الشمالي لبلدة عناتا شمال شرق القدس، مساء اليوم السبت، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وتشهد العديد من أحياء مدينة القدس وبلدتها القديمة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، كان أشدها بعد تشييع جثمان شهيد نداء الأقصى، الشاب طلعت رامية في بلدة الرام شمال المدينة المقدسة والتي تشهد إضراباً تجارياً عاماً. وامتدت المواجهات لبلدات سلوان والعيسوية وعناتا ومخيم شعفاط، وأحياء الطور والصوانة وحارات باب حطة والواد والسعدية.

وأوضحت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال حاولوا اقتحام الرام عقب تشييع جثمان الشهيد رامية عدة مرات. مضيفاً أن المواجهات بيقت مستمرة في المدخل الرئيسي الشمالي للبلدة، فيما أغلق الجنود الطريق الرئيسي القادم من معبر قلنديا ورام الله. وأفادت مصادر، بأنه تم إغلاق حاجز جبع، بعدما تحول مقطع الشارع قبالة مدخل الرام إلى مسرح للمواجهات والملاحقات.

وفي مخيم شعفاط وسط القدس، تم إغلاق المعبر العسكري بكلا الاتجاهين بسبب المواجهات العنيفة التي استمرت مع جنود الاحتلال، حيث هاجم الشبان المعبر بالحجارة والزجاجات الفارغة في الوقت الذي استخدم فيه جنود الاحتلال، القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، عدا عن استخدام مركبات ضخ المياه العادمة.

يشار إلى أن هذه المواجهات، جاءت احتجاجاً على اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى أمس الجمعة، والاعتداء على المصلين والتي أسفرت عن استشهاد الشاب رامية ببلدة الرام، وإصابة العشرات واعتقال عدد كبير من الشبان.

خ.ز- ر.أ