نقابة الصحفيين: انتخابات مجلس جديد للنقابة خلال آذار القادم

25 فبراير، 2012 - 10:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلنت لجنة تسيير الأعمال في نقابة الصحفيين في غزة، أن انتخابات مجلس جديد للنقابة ستجري خلال شهر آذار القادم، بإشراف ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وحقوقيين وقانونيين ونقابيين.

بدوره، قال أيمن دلول رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة، في بيان له، إن اللجنة أنجزت غالبية المهام الموكلة إليها عقب الاجتماع الذي عُقد في النقابة أواسط تشرين أول أكتوبر الماضي.


موضحاً أنه تم تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، التي ستجري قبل نهاية الشهر المقبل، وفقاً لأصول المهنية والشفافية والنزاهة. لافتا إلى أن ترتيبات العملية الانتخابية سيجري الإعلان عنها عبر الصحف والمواقع الإعلامية، فيما سيُعلق داخل مقر النقابة قائمة أسماء من يحق لهم الاقتراع.



وأشار دلول، إلى أن النقابة قررت تخصيص كوتة للصحفيات الفلسطينيات اللواتي كُن مهمشات خلال سنوات طويلة، على صعيد العضوية وعلى صعيد مجلس النقابة.


مشيراً إلى أنه تم تخصيص مقعدين من أصل تسعة مقاعد للصحفيات، يجب أن يفوز بهم صحفيات، إضافة إلى المنافسة على المقاعد السبعة المتبقية. وقال دلول، إن إجراء الانتخابات وإعلان أسماء الفائزين يمثل إعلاناً رسمياً بانتهاء عمل لجنة تسيير الأعمال.

خ.ز- ر.أ