نيلسون مانديلا يدخل المشفى.. والأطباء يقولون إن وضعه مستقر

25 فبراير، 2012 - 10:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلن رئيس جنوب إفريقيا، أن نلسون مانديلا البالغ من العمر 93 عاماً، دخل إلى المستشفى اليوم السبت، بعد إصابته بآلام حادة في البطن، مشيراً إلى أنه بصحة جيدة، وسيخرج الأحد أو الإثنين.

وأعرب الرئيس جاكوب زوما في بيان، عن سعادته بأن مانديلا ليس في خطر. مضيفاً أنه يتلقى العناية الجيدة، ويفترض أن يخرج من المستشفى خلال اليومين القادمين.

ورفض المتحدث باسم الرئاسة ماك ماراج، أن يرد على سؤال وجه من قبل وكالة الصحافة الفرنسية، حول أنباء صحفية قالت، إنه أجرى جراحة لعلاج فتق في الأمعاء.

ونفى المتحدث باسم المؤتمر الوطني الأفريقي كيث خوزا، هذه الأنباء، مؤكداً أنه لم يدخل إلى المستشفى بصورة طارئة، وأنه "لا داعي للقلق". ولم توضح الرئاسة المستشفى الذي أدخل إليه الرئيس السابق.

يشار إلى أن مانديلا، ظهر للمرة الأخيرة أمام الجمهور، في المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم التي نظمتها جنوب أفريقيا في تموز/يوليو 2010. وهو عادة ما يقيم في مسقط رأسه في ولاية ايسترن كايب، وعاد الشهر الماضي إلى منزله في جوهانسبورغ. وحاز مانديلا على جائزة نوبل للسلام في 1993، وانتخب في 1994 كأول رئيس أسود لجنوب أفريقيا. وتحول مانديلا إلى رمز عالمي للمصالحة والتسامح، منذ أن خرج من سجون نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا قبل عشرين عاماً.

خ.ز- ر.أ