البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.269 3.269
4.611 4.611
3.949 3.949
0.208 0.208
الســـعر
3.269
4.611
3.949
0.208

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:13 11:49 2:39 5:05 6:24

حـــالة الطقـــس

يبدأ الأحد تأثير منخفض جوي والأجواء غائمة جزئياً وباردة وتسقط الأمطار غزيرة في المساء مصحوبة بعواصف رعدية

القدس 10.2

بايدن يعلن فريق إدارته الثلاثاء

2020-11-23 08:53:29

2020-11-23 08:53:29

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نقلت وكالة رويترز عن مساعدي الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أنه سيعلن أسماء أول مجموعة من الوزراء يوم الثلاثاء، وبينما تواصل حملة الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب معاركها القضائية، أكدت سيناتورة جمهورية على ضرورة البدء في تسليم السلطة.

وقال رون كلين الذي اختاره الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض إن أجزاء من عملية نقل السلطة تسير بسرعة قياسية رغم العراقيل التي تضعها إدارة ترامب.

وأضاف كلين في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" أن المعارك القضائية التي تخوضها حملة ترامب الانتخابية لن تغير نتيجة الانتخابات.

وأكد كلين أن مراسم التنصيب ستُختصر لتقليل المخاطر الصحية في ظل جائحة فيروس كورونا. وقال إن بايدن ونائبته كامالا هاريس سيشددان على الممارسات الآمنة خلال مراسم التنصيب المقررة يوم 20 كانون الثاني المقبل، لكنه لم يقدم تفاصيل.

وأفاد كلين بأن بايدن سيعلن الثلاثاء أسماء أول الأعضاء في إدارته المقبلة.

وكان بايدن قد حذر مما وصفها بعدم مسؤولية ترامب ورسائل مضرة يوجهها إلى باقي العالم بشأن طريقة عمل الديمقراطية الأميركية، في إشارة إلى رفض الأخير النتائج والتشكيك فيها.

وفي المقابل قالت السيناتورة الجمهورية عن واشنطن العاصمة ليزا موركوفسكي إن حملة الضغط على المشرعين في الولاية للتأثير على نتيجة الانتخابات ليست فقط غير مسبوقة، وإنما تتعارض أيضا مع العملية الديمقراطية.

وأضافت في بيان أن الفرصة أتيحت للرئيس ترامب لرفع دعاوى قضائية، ووجدتها المحاكم حتى الآن دون أساس.

وقالت موركوفسكي إن كل ولاية عملت على إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وإن الوقت قد حان لبدء عملية الانتقال الرسمية والكاملة.

من جهة أخرى، تتعالى أصوات مزيد من قادة الحزب الجمهوري تنتقد الرئيس الأميركي وتطالبه بسرعة المضي نحو تسهيل نقل السلطة، معتبرة عشرات القضايا التي يرفعها في المحاكم فاشلة وتفتقر للأدلة.

ووصف كريس كريستي، الحاكم الجمهوري السابق لولاية نيوجيرسي، الحجج التي قدمتها حملة ترامب بشأن تزوير الانتخابات بـ"الإحراج القومي".

وقال كريستي الذي يعد أحد حلفاء ترامب في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي"إنه حان وقت اعتراف الرئيس بالخسارة والسماح بعملية انتقال السلطة.

وقال النائب الجمهوري عن ميشيغان فريد أبتون لـ"سي إن إن" إن الناخبين قالوا كلمتهم ولا توجد أدلة على تزوير واسع النطاق".

وصدقت 11 ولاية على نتائج الانتخابات الرئاسية فيها، في حين يتوقع تصديق باقي الولايات على النتائج قريبا، وذلك قبل 14 من الشهر المقبل، وهو موعد تصديق المجمع الانتخابي على النتائج.

 

ر.ق-ر.أ



© 2021 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية