الاحتلال يزعم كشف خلية تابعة حماس بجامعة بيرزيت

الاحتلال يزعم كشف خلية تابعة حماس بجامعة بيرزيت

23 نوفمبر، 2020 - 06:11pm

زعمت سلطات الاحتلال ضبط شبكة تابعة لحماس اتهمتها بتهريب أموال من تركيا عبر بطاقات ائتمان من غزة إلى رام الله لتمويل عمليات.

وأعلن الاحتلال اعتقال 5 طلاب من جامعة بيرزيت جميعهم نشطاء بحركة حماس، وادعت أنهم كانوا على اتصال مع كبار مسؤولي الحركة في تركيا لتحويل الأموال عبر القطاع وإلى رام الله.

وهاجم الناطق باسم جيش الاحتلال جامعة بيرزيت مدعياً أنها "بؤرة لنشاطات حماس في الضفة".

وأضاف أن حملة مشتركة للجيش وجهاز "الشاباك" كشفت الخلية قبل عدة أشهر، متهماً الناشط بالكتلة عبد الرحمن حمدان بتحويل مبلغ مالي كبير لتمويل الخلية التي خططت لتنفيذ عمليات.

ولفت إلى اعتقال 5 من طلاب الجامعة، وجميعهم من نشطاء الكتلة الإسلامية زعم أنهم كانوا على اتصال مع كبار مسؤولي الحركة في تركيا لتحويل الأموال بواسطة بطاقات الائتمان.

والمعتقلين هم: محمد ماجد (مواليد 1999) وعبد الرحمن صباح علوي (مواليد 1999) وبركات رائد مالكي ( مواليد 1998) ويحيى صادق سميح قاروط (مواليد 1999) وحمزة عبيد عبد الراكم زلوم (مواليد 2000).

وزعم أن عملية تحويل الأموال تمت من خلال "مصدر ميداني ينقل طلب لتمويل نشاط معيّن للكتلة الإسلامية، ثم قامت هيئات التوجيه في تركيا بالموافقة على الطلب وبإعطاء تعليمات للمسؤولين في مقر حماس في القطاع بتحويل الأموال، وأنه تم تحويل الأموال بالفعل عن طريق بطاقات الائتمان من خلال أشخاص مرسلين دخلوا إسرائيل لتلقي العلاج الطبي".

وقامت "المصادر الميدانية" بسحب الأموال عبر بطاقات الائتمان عن طريقة أجهزة الصرف الآلي في رام الله لتمويل نشاطات الكتلة الإسلامية وعمليات إطلاق نار ضد قوات الاحتلال.

ن.أ-ر.أ