كومان ينتقد الجدول المزدحم ويقرر إراحة ميسي

كومان ينتقد الجدول المزدحم ويقرر إراحة ميسي

23 نوفمبر، 2020 - 06:11pm

انضم رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني إلى مدربين آخرين انتقدوا جدول المباريات الأوروبية المزدحم، بعد أن قرر إراحة ليونيل ميسي في مواجهة دينامو كييف بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الثلاثاء.

وخسر برشلونة جهود لاعبيه جيرار بيكي وسيرجي روبرتو بعد تعرضهما لإصابات في مباراة السبت التي خسرها النادي الكتالوني 1-0 أمام أتلتيكو مدريد في الليغا، ليتبقى ثلاثة مدافعين فقط في الفريق الأول لرحلة أوكرانيا.

بالخسارة أمام أتليتيكو يكون برشلونة حقق أسوأ بداية له في موسم بالدوري الإسباني في 29 عاماً، الا أنه يسير بقوة في دوري الأبطال بعد أن حقق ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات خاضها في المجموعة السابعة، وحال فوزه على دينامو كييف، فانه سيحجز مكانه في دور الستة عشر.

وقال كومان إن موقف فريقه القوي في المجموعة السابعة دفعه إلى إراحة ميسي ولاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونغ، لكنه انتقد أيضاً جدول المباريات المزدحم داعياً الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا) إلى التدخل

ونقلت "رويترز" عن كومان قوله في مؤتمر صحفي افتراضي "في بعض الأحيان تحتاج إلى حماية اللاعبين، لأن جدول المباريات لا يصدق".

وأضاف المدرب الهولندي "نحن في موقف جيد لإراحة ميسي وفرانكي لأن معظم اللاعبين خاضوا كل المباريات معنا كما لعبوا مع منتخباتهم الوطنية، وواجه ميسي رحلة عودة شاقة من أميركا الجنوبية، بعد اللعب مع الأرجنتين".

ويتعرض جدول المباريات الأوروبية المزدحم لانتقادات متزايدة مؤخراً بعد أن تضررت الرياضة بشدة جراء جائحة فيروس كورونا.

ن.أ-ر.أ