غزة: إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

غزة: إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

03 ديسمبر، 2020 - 07:12pm

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اليوم الخميس، عن سلسلة إجراءات وقائية جديدة مع تزايد تفشي فيروس كورونا المستجد في القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في مؤتمر صحفي، إنه تقرر فرض حظر تجوال كامل يومي الجمعة والسبت أسبوعياً، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر، وحتى نهاية الشهر الجاري.

كما تقرر فرض حظر التجوال المسائي يومياً بدءاً من الساعة 6:30 مساءً بدلاً من 8، اعتباراً من يوم السبت 5 ديسمبر، ويكون إغلاق كافة المحال والمنشآت والقطاعات بدءاً من 6 مساء يومياً.

وتقرر إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال بشكل كامل، اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 ديسمبر الجاري، باستثناء مرحلة الثانوية العامة ودور الحضانة.

وشدد على استمرار منع الأسواق الشعبية الأسبوعية، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الاعتيادية، ومنع الازدحام، والمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية، واستمرار العمل في قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.

ودعا البزم المواطنين ومقدمي الخدمة في القطاعات كافة إلى الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية والإجراءات المتخذة؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع، قائلاً: "إن كل من يخالف الإجراءات الوقائية سيخضع للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأشار إلى أن القرارات اتخذت في ضوء تقييم الحالة الوبائية، وإجراءات مواجهة فيروس كورونا في غزة، ومع ارتفاع أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

ن.أ-ر.أ