نائب إسرائيلي:إسرائيل ليست مستعدة لأي حرب

28 فبراير، 2012 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال عضو الكنيست زئيف بيلسكي رئيس ما تسمى " لجنة استعدادات الدفاع الداخلي" في الكنيست إن الدفاعات المدنية الاسرائيلية ليست مستعدة لحماية الإسرائيليين في حالة نشوب حرب وتعرضها للقصف الصاروخي مما أذكى الجدل بشأن امكانية شن هجوم على البرنامج النووي الإيراني.
وأكد بيلسكي أن واحداً بين كل أربعة اسرائيليين تقريباً لا يمكنه الوصول إلى ملاجئ الوقاية من القنابل سواء كانت ملاجئ عامة أو غرفاً محصنة في منازل خاصة.
وقال بيلسكي لرويترز "هل نحن مستعدون لحرب.. .. لا". وأضاف "الامور تسير ببطء شديد ونحن نهدر وقتاً ثميناً للغاية."
ويدعم موقف الوزارة فيما يبدو تصريحات وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك التي أدلى بها في نوفمبر تشرين الثاني عندما قال انه اذا ردت ايران على أي هجوم بقصف اسرائيل بالصواريخ فانها قد تتسبب في سقوط أقل من 500 قتيل "اذا ظل الجميع في بيوتهم."
وفي سياق متصل، قال مصدر استخباري أميركي كبير إن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى أوضحوا للإدارة الأميركية أن إسرائيل لن تحذرها أو تبلغها سلفاً بقرارها مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية وذلك من منطلق الرغبة في عدم تحميل واشنطن أي قسط من المسؤولية عن قرار كهذا .
وقد نقلت أقوال المصدر وكالة "أسوشييتد برس" فيما رفضت جهات أميركية رسمية وكذلك السفارة الإسرائيلية في واشنطن التعقيب عليها .
ر.ق-ر.أ