غضب في طائرة ريال مدريد بسبب العاصفة الثلجية

غضب في طائرة ريال مدريد بسبب العاصفة الثلجية

09 يناير، 2021 - 01:01pm

تسببت العاصفة الثلجية التي تضرب إسبانيا في تأخّر رحلة لاعبي فريق ريال مدريد مدة طويلة، خلال توجههم إلى بامبلونا لملاقاة أوساسونا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن طائرة الريال ظلت في أرض المطار لمدة 4 ساعات، قبل منحها الإذن بالإقلاع عبر أحد مدارج المطار، والتي بدأت السلطات بإغلاق قسم منها بسبب العاصفة التي تضرب إسبانيا.

وقرّرت إدارة النادي العاصمي السفر قبل يوم من موعد لقاء الفريق مع أوساسونا، تحسبا لأي تأخير قد ينجم عن الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها البلاد.

ووفق الصحيفة الإسبانية فقد شعر لاعبو الريال بالقلق بعد تأخر إقلاعهم لساعات، وازداد غضبهم بعد فشل المحاولات التي سعت لتأجيل المباراة.

وسمحت السلطات في المطار بإقلاع طائرة "كتيبة زين الدين زيدان" بعد ذوبان الجليد الذي تشكّل على أرضية مدرج الإقلاع.

كما تسبب تساقط الثلوج بغزارة أثناء العاصفة "فيلومينا" بمحاصرة آلاف السائقين الإسبان في سياراتهم الجمعة، وسط إغلاق كثير من الطرق ومطار العاصمة الإسبانية مدريد.

وقالت الشركة المشغلة لمطارات البلاد على تويتر "بسبب الظروف الجوية السيئة، يتم تحويل الرحلات الجوية من مطار مدريد باراخاس".

وواجهت مدريد وثمانية أقاليم أشد تحذير من الطقس للمرة الأولى منذ إنشاء نظام التحذير من الطقس في عام 2007.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية أنها سجلت درجة حرارة منخفضة قياسية بلغت 35.6 درجة مئوية تحت الصفر في شمال إسبانيا.

ومن جانبها، قالت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في بيان، إن المباراة المقررة اليوم السبت بين أتليتيكو مدريد وضيفه أتليتيك بيلباو، تأجلت إلى موعد لاحق بسبب تأثيرات عاصفة ثلجية تتعرض لها إسبانيا.

وأفادت الرابطة بأنها اتخذت قرار التأجيل "بالنظر إلى الوضع الاستثنائي الذي سببته العاصفة في أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة، والتأثير المؤكد للعاصفة على الملعب"، مضيفة أنها ستحدد موعدا جديدا للمباراة في وقت لاحق.

ن.أ-ر.أ