نقل أسير مصاب بكورونا للعناية المكثفة في (سوروكا)

نقل أسير مصاب بكورونا للعناية المكثفة في (سوروكا)

13 يناير، 2021 - 01:01pm

نقلت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، الأسير باسل عجاج "45 عاماً" من طولكرم والمصاب بفيروس كورونا، إلى العناية المكثفة في مستشفى "سوروكا"، ولا توجد معلومات دقيقة حول وضعه الصحي.

وبين نادي الأسير في بيان له، أن ما وصل إليه الأسير عجاج المعتقل منذ 2002، والمحكوم بالسجن المؤبد و40 عاماً، ينذر بمخاطر عالية على حياة الأسرى، خاصة مع استمرار انتشار الوباء بينهم، ومماطلة إدارة سجون الاحتلال باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال منع انتشار العدوى.

وأضاف النادي أن إدارة السجون لم تبلغ الأسرى في قسم 4 بسجن "ريمون" حتى اللحظة، عن نتائج العينات التي تم أخذها أمس، الأمر الذي يساهم في احتمالية انتشار الوباء بشكل أكبر، وهو جزء من التنكيل بحقهم.

وجدد النادي مطالبته، بضرورة وجود لجنة طبية محايدة تشرف على الأسرى صحياً لا سيما فيما يتعلق بأخذ عينات الأسرى ونتائجها، والاطلاع على أماكن احتجاز المخالطين والمصابين بالفيروس، والضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السّن، وإلزامه بإعطاء اللقاح للأسرى بإشراف طرف محايد.

يذكر أنه منذ بداية انتشار الوباء، أصيب 191 اسيراً بالفيروس، آخرها في قسم 4 بسجن "ريمون"، والذي يقبع فيه 90 أسيراً، بينهم 43 مريضاً، و4 أسرى على الأقل تزيد أعمارهم عن "60 عاماً".

ر.ط-ر.أ