صيدم: الانتخابات التشريعية لن تجري قبل نهاية مايو المقبل

صيدم: الانتخابات التشريعية لن تجري قبل نهاية مايو المقبل

13 يناير، 2021 - 06:01pm

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم اليوم الأربعاء، إن الانتخابات التشريعية الفلسطينية لن تجري قبل نهاية مايو المقبل، مشيراً إلى أن الرئيس سيصدر خلال أيام مراسيم تحديد موعد الانتخابات.

وأضاف صيدم في تصريحات لوكالة شينخوا الصينية، أن لجنة الانتخابات أبلغت الرئيس بحاجتها لمدة 120 يوماً للاستعداد لإجراء الانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي وبالتالي من غير المتوقع إجراء الانتخابات قبل نهاية مايو المقبل.

وذكر أن اجتماعا سيعقد للفصائل نهاية الشهر الجاري لبحث الاتفاق على آليات إجراء الانتخابات وبحث تشكيل القوائم إضافة إلى ترتيبات العملية الانتخابية في القطاع.

وأشار إلى أن التقدم الحاصل في ملف إجراء الانتخابات تم بجهود من مصر وروسيا وتركيا وقطر، موضحا أن اتصالات تجرى مع تلك الدول وغيرها للمشاركة بالعملية الرقابية على إجراء الانتخابات.

وأكد أنه يجري الآن بحث الانتخابات التشريعية، ولم يجرِ الحديث عن الانتخابات الرئاسية كونها في المرحلة الثانية، قائلاً: إن ترشح الرئيس عباس للرئاسة "أمر متروك له شخصياً ليحدد موقفه من ذلك".

وكان الرئيس اجتمع السبت الماضي في مدينة رام الله مع وفد من لجنة الانتخابات المركزية واتفق معه على إصدار المراسيم لإجراء الانتخابات في موعد أقصاه 20 يناير الجاري.

ن.أ-ر.أ